شهادة الأيزو 45001

45001 هو معيار دولي يحدد متطلبات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (OH&S) ، مع إرشادات لاستخدامه ، لتمكين المنظمة من تحسين أداء الصحة والسلامة المهنية بشكل استباقي في منع الإصابة واعتلال الصحة. الهدف من ISO 45001 هو أن يكون قابلاً للتطبيق على أي مؤسسة بغض النظر عن حجمها ونوعها وطبيعتها.  يمكّن ISO 45001 أي مؤسسة، من خلال نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، من دمج جوانب أخرى من الصحة والسلامة، مثل رفاهية / رفاهية العمال؛ ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أي منظمة يمكن أن تكون مطلوبة من خلال المتطلبات القانونية المعمول بها لمعالجة مثل هذه القضايا أيضًا، فهي توفر إطارًا للمنظمات لتحريض الإدارة السليمة والفعالة للصحة والسلامة في مكان العمل. من خلال وجود نظام إدارة محدد بشكل واضح لتحديد مخاطر الصحة والسلامة والتحكم فيها.

ما هي اهمية شهادة ISO 9001

في سوق شديد التنافسية ، يصبح من الصعب جدًا على معظم الشركات أن تظل على صلة بالموضوع. مع الاستهلاك المتزايد ، يتزايد الطلب وتوقعات العملاء بشكل كبير. هناك حاجة إلى المنظمات الآن لضمان قدرتها على العمل بسلاسة حتى في أوقات الأزمات. يحتاج العملاء والقوى العاملة و وأصحاب المصلحة إلى التأكد من أن سلامتهم يتم الاهتمام بها. أفضل شيء في ايزو 45001 هو أنه يمكن تطبيقه على الصناعات من أي نوع.
متطلبات الحصول على شهادة الايزو 45001:
بمجرد أن يكون لديك نظام إدارة ISO 45001 ، تصبح الشهادة واضحة إلى حد ما.
لا تقدم منظمة المعايير الدولية (ISO) في الواقع شهادة ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة ، فيجب عليك الاستعانة بجهة خارجية معتمدة.

فيما يلي الخطوات الأساسية للحصول على شهادة ISO 45001:

-تطوير وتنفيذ نظام إدارة ايزو 45001
-حدد موعدًا للتدقيق مع جهة خارجية معتمدة.
-سيراجع المدقق عملياتك وتنفيذك للتأكد من امتثالك
-إذا لزم الأمر ، قم بإصلاح أي مشكلات امتثال تم تحديدها في المراجعة
-بمجرد استيفاء جميع المتطلبات ، ستتلقى شهادة ISO 45001

فوائد الايزو 45001:2018

في سوق تنافسية ، يبحث عملاؤك عن أكثر من مجرد أسعار حريصة من مورديهم. تحتاج الشركات إلى إثبات أن أعمالها تدار بكفاءة ومسؤولية وأنها يمكن أن توفر خدمة موثوقة دون التوقف المفرط الناجم عن الحوادث والحوادث المتعلقة بالعمل. إن اعتماد نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية الأيزو 45001:2018 الخاص بك يمكن مؤسستك من إثبات أنه يتوافق مع المواصفات ويوفر الفوائد التالية:
-رضا العملاء من خلال تسليم المنتجات التي تلبي متطلبات العملاء باستمرار مع الحفاظ على صحتهم وممتلكاتهم.
-انخفاض تكاليف التشغيل عن طريق تقليل وقت التوقف عن العمل من خلال الحوادث واعتلال الصحة وخفض التكاليف المرتبطة بالرسوم القانونية والتعويض.
-تحسين علاقات أصحاب المصلحة من خلال حماية صحة وممتلكات الموظفين والعملاء والموردين.
-الامتثال القانوني من خلال فهم كيفية تأثير المتطلبات القانونية والتنظيمية على المنظمة وعملائها.
-تحسين إدارة المخاطر من خلال التحديد الواضح للحوادث المحتملة وتنفيذ الضوابط والتدابير.
-بيانات اعتماد تجارية مُثبتة – من خلال التحقق المستقل وفقًا للمعايير المعترف بها
– القدرة على كسب المزيد من الأعمال لاسيما عندما تتطلب مواصفات الشراء شهادة كشرط للتزويد.

انتقل إلى أعلى